معلومات عن إقليدس | Moroccan Daily News

معلومات عن إقليدس

معلومات عن إقليدس
ولد إقليدس في عام 300 قبل الميلاد ، في الإسكندرية بمصر ، وهو من أبرز علماء الرياضيات في العصور القديمة اليونانية الرومانية ، حيث اشتهر بإطروحته في الهندسة ، والعناصر . عناصر إقليدس تشكل واحدة من الأعمال الأكثر جمالا وتأثيرا علي العلم في تاريخ البشرية . ويكمن جمالها في التطور المنطقي للهندسة وغيرها من فروع الرياضيات ، التي أثرت في جميع فروع العلوم ، ولكنها لم تمثل شيء بقدر تأثيرها علي الرياضيات والعلوم الدقيقة ، وقد تم دراسة 24 عنصر بالعديد من اللغات بدءا ، في الأصل باليونانيه ، ثم باللغة العربية واللاتينية ، مع العديد من اللغات الحديثة .
يرجع هذا الإصدار من عناصر إقليدس لعدة أسباب : السبب الرئيسي هو أن يعيد لها مركزها ضمن العناصر ، علي شبكة الإنترنت ، وهي وسيلة رائعة للقيام بذلك ، وهناك سبب آخر هو اظهار كيفية تطبيقها حتي يمكن استخدامها لتوضيح الهندسة ، ولكي تساعد على جلب عناصر ما زالت على قيد الحياة .
تنقسم العناصر إلى ثلاثة عشر كتاب ، والتي تغطي الهندسة المستوية ، والحساب ونظرية الأعداد والأرقام الغير منطقية ، والهندسة الصلبة ، ونظم إقليدس للأفكار الهندسية المعروفة ، بدءا من التعريفات البسيطة ، والبديهيات ، التي شكلت تصريحات دعت للنظريات ، المنصوص عليها مع طرق البراهين المنطقية ، كما بدأ مع الحقائق الرياضية المقبولة ، للبديهيات والمسلمات ، التي أظهرت منطقيا لنحو 467 من الأطروحات والهندسة الصلبة ، وكان واحدا من اللذين أثبتوا أدلة علي نظرية فيثاغورس ، مما يثبت أن هذه المعادلة هي الحقيقية لكل مثلث قائم الزاوية ، وكانت العناصر من الكتاب الأكثر استخداما على نطاق واسع في كل العصور ، وقد ظهرت في أكثر من 1000 طبعه منذ اخترع الطباعة ، ولا تزال موجودة في الفصول الدراسية حتى القرن العشرين ، ويعتقد أنه باع نسخا أكثر من أي كتاب آخر غير الكتاب المقدس .

أستخدم إقليدس للنهج الذي يسمى بـ “النهج الاصطناعي” في تقديم نظرياته ، وبإستخدام هذه الطريقة، حيث يتقدم في سلسلة من الخطوات المنطقية من المعلوم إلى المجهول .

About hicham

I’m a Pro Blogger. Having my 3+ website. I got engineering degree in computer science engineering. But, I am more appreciated to online business. Now, I ‘m full time blogger and enjoying my journey as well. I started my online carrier since 2018, April. After, research more I got the blogging. Now, I working on Google Ads Network and Affiliate Marketing also.

0 Comments :

Post a Comment